About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

بشكل عام يتم الاهتمام بتغذية السيدة بعد ولادتها وتقديم كل ما هو صحي ومفيد لها مثل: شوربات مرق اللحم والدجاج، وتناول الأطعمة الشعبية الغنية بالفوائد مثل: “العريكة”، ذلك عوضًا عن تجنب تقديم أي مأكولات تسبب نفخة البطن أو الغازات للأم بعد الولادة حتى لا تنتقل للرضيع، مع تجنب شُرب أي مشروبات باردة لكونها قد تؤدي لعدم رجوع البطن إلى عهده السابق بحسب الاعتقاد.

فترة النفاس أو فترة ما بعد الولادة هي الفترة التي تلي الولادة بستة أسابيع تقريباً، وتشمل هذه الفترة تغيرات جسدية ونفسية للأم لكي تعود لمرحلة ما بعد الولادة.

تخرجت من كلية الصيدلة، لدي اهتمام بعلم النفس والتربية وتصميم الأزياء.مهتمة بمعنى العافية؛ العافية النفسية في علاقات صحية مع نفسي ومع الآخرين وفي تصورات حقيقية عن الحياة، والعافية الجسدية في الممارسات اليومية التي تخص الصحة والطعام والرياضة.

تناولي أحد المسكنات المتاحة دون وصفة طبية. استشيري الطبيب بشأن إمكانية استخدام بخاخ تخدير أو كريم إذا لزم الأمر.

تضع الرعاية المناسبة بعد الولادة الأساس للتعافي الصحي والانتقال الأكثر سلاسة إلى الدور الجديد.

ستزودك هذه المدونة بمعلومات حول أهمية الرعاية بعد الولادة، ونصائح عملية لرعاية الأمهات بعد الولادة، ومعالجة اكتئاب ما بعد الولادة، والرعاية الذاتية، والرعاية الفورية للأمهات بعد الولادة.

ولدت ولادة طبيعية مع وجود قطبتين بعد الولادة حدث ورم شدي جدا من الطرف اليمين اصبح بحجم البيضة ومتل الحجر...

ولكن يمكن أن تساعد بعض العوامل في سرعة فقدان وزن المرأة بعد الولادة، مثل: اتباع حمية غذائية صحية، والامتناع عن تناول الأطعمة الدهنية والسكريات، وكذلك ممارسة الرياضة المناسبة لهذه المرحلة.

بالإضافة إلى تقييم حالة الإرضاع لكل من الأم والطفل، والصحة النفسية للأم وما إن كانت تحظى بدعم نفسي كافي، وآلية تعاملها مع ضغوطات الحياة اليومية.

ولا يقتصر الأمر على أعراض التهاب الجرح، ولكن في حال تعرضتِ لنزيف (يمكنكِ الاستدلال عليه في حال احتجتِ لتغيير الفوطة بمعدل كل ساعة) أو في حال نزول تجلطات دموية، أو شعورك بالدوار أو حدوث إغماء مع حرارة مرتفعة يجب استشارة الطبيب فورًا، لذا من المهم عزيزتي أن تتابعي حالتكِ الصحية وتتناولي المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب بعد الولادة في مواعيدها المحددة، وتهتمي بنظافة الجرح لتتجنبي أي مضاعفات محتملة.

نشاط بدني: مارس تمارين خفيفة أو قم بالمشي لمسافات قصيرة. المشاركة في النشاط البدني تحفز إطلاق الإندورفين، والذي يمكن أن يحسن مزاجك. الوقت لي: خصص وقتًا للأنشطة التي تستمتع بها. سواء أكان الأمر يتعلق بالقراءة، أو أخذ حمام مهدئ، أو ممارسة اليقظة الذهنية، فإن هذه اللحظات يمكن أن توفر استراحة ذهنية. تأمين صحتك مع الرأي الثاني. اتخذ قرارات مستنيرة واحجز موعدك العناية بالوزن بعد الولادة اليوم!

مواضيع ذات صلة بـ : كيف يمكن العناية بالجسم بعد الولادة؟

استخدام بعض الخلطات والوصفات المنزلية الفعالة من أجل التقشير والتخلص من علامات التمدد.

Report this wiki page