Getting My العناية بالوزن بعد الولادة To Work

Wiki Article

المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق

لممارسة التمرين بشكل صحيح، تخيّلي أنك تريدين منع البول من التدفق أو حبس الغازات ومنعها من الخروج، واحرصي على التنفس في أثناء التمرين.

أيضا تشعر المرأة أن ثديها منتفخ وممتلئ بالحليب إذا نسيت المرأة أن ترضع طفلها في الوقت الصحيح أو عندما يكون بحاجة للرضاعة.

المشاكل التي تحدث للثدي عند الرضاعة وكيفية علاجها انسداد قنوات الحليب

العمل على مناقشة خيارات تحديد النسل ومنع الحمل مع الطبيب المختص أثناء أول فحص بعد الولادة.

المطاعيم: ينبغي تلقي الطفل للمطاعيم في الأوقات الموصى بها.

عدم تناول الأدوية إلا بعد استشارة الطبيب خلال فترة الإرضاع.

يفصل أن تزور الأم الطبيب للمعاينة بشكل دوري خصوصا إذا شعرت بألم أثناء الرضاعة أو كانت تعاني العناية بالوزن بعد الولادة من أي مشكلة في الثدي.

الحرص على الراحة والاسترخاء والتي تعد من أهم العوامل من أجل التخلص من تشققات الجلد.

للتعامل مع مشكلة تسرب الحليب؛ تستطيع المرأة أن تضع للثديين ما يسمر بوسائد الإرضاع وعليها أن تضع وسائد جيدة ليست مبطنة أو بلاستيكية لأنها قد تسبب الحساسية أو التهيج للحلمة.

أكثر ما يقلق المرأة بعد الولادة هو عملية خسارة الوزن التي قامت بزيادته أثناء فترة الحمل وتنحيف البطن، حيث تُنصح المرأة الحامل بالتركيز على تناول الأطعمة الصحية والعودة إلى ممارسة التمارين الرياضية بالتدريج عوضًا عن التركيز فقط على خسارة الوزن.

كمادات المياه الباردة على منطقة الجرح لتخفيف الشعور بالألم.

من التقلبات الهرمونية إلى الشفاء الجسدي، تعد رعاية ما بعد الولادة نهجًا شاملاً يضمن صحة الأم الجديدة وراحتها ورفاهيتها العقلية.

لذلك عند التقام الطفل للحلمة في المكان الصحيح عند الرضاعة، ذلك سيؤدي إلى التقليل والتخفيف من إلتهاب الحلمتين أو تشققهما.

Report this wiki page